أحلى ملاك

منتدى للبنات والأولاد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشوكولاته السوداء فوائدها تعادل اضرارها.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلى ملاك
مديرة أحلى ملاك
مديرة أحلى ملاك
avatar

انثى عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 05/12/2007

مُساهمةموضوع: الشوكولاته السوداء فوائدها تعادل اضرارها.   الخميس ديسمبر 27, 2007 10:04 am





كشفت مجلة "ذي لانست" الطبية البريطانية السبت فوائد واضرار الشوكولاته السوداء في مقال بعنوان "الشيطان في الشوكولاته السوداء" عشية اعياد الميلاد ورأس السنة.
واشارت المجلة الى ان دراسات كشفت انه قد يكون للشوكولاته السوداء الغنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تسمى فلافينويدز والموجودة في حبات الكاكاو فوائد على عمل القلب والاوعية الدموية "وهو نبأ سار بالنسبة الى محبي الشوكولاته السوداء".
في المقابل لا تعود الشوكولاته بالحليب والتي لا تحتوي على مضادات الاكسدة "باي منافع صحية". وكتبت المجلة ان "الحظ لن يحالف" محبي هذا النوع من الشوكولاته.
الا ان المجلة حذرت من امكانية ان تقوم الشركة المصنعة بنزع المواد المضادة للاكسدة الموجودة في حبات الكاكاو لدى انتاج الشوكولاته بسبب مرارة طعمها.
واضافت المجلة انه حتى وان كانت تحتوي على هذه المواد المفيدة للصحة فان الشوكولاته السوداء تحتوي كذلك على "السكر والدهون والسعرات الحرارية المرتفعة وكلها مكونات ضارة".
واوضحت المجلة "بالتأكيد قد يقول البعض ان ابسط رسالة للتوعية الصحية هي البقاء بعيدا عن الشوكولاته واعتماد حمية متوازنة وصحية حيث يتم التقليل من السكر والاملاح والدهون والاكثار من الفاكهة والخضار". ولكن صاحب المقال اختتمه بقوله "كل هذه تفاهات لا تجدي نفعا .. هيا فلنتناول الشوكولاته".


وشكراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlaaa.ahlamontada.com
 
الشوكولاته السوداء فوائدها تعادل اضرارها.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى ملاك :: منتدى البناتي :: منتدى الصحه والرجيم-
انتقل الى: